» » وزارة الزراعة :لأسعار الجديدة للأسمدة لم تظلم الفلاح


كتب : مينا عطه

أكد علي إسماعيل، رئيس قطاع الهيئات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ما كان يحدث فى الماضى هو أنه كان يتم صرف 4 أجولة من الأسمدة للفدان على مرحلتين، ولم يكن الفلاح قادرا على الحصول عليها، وكان يحصل على اثنين فقط بسعر 75 جنيها، وكان يضطر الى أن يشترى باقى احتياجاته من السوق السوداء بأسعار تصل إلى 450 جنيها، مشيرا الى ان الأسعار الجديدة للأسمدة لم تظلم الفلاح.
وأوضح أن القرار الجديد جعل هناك وفرة فى السوق بعد ان منح الشركات المنتجة للأسمدة قيمة مناسب لإنتاجها بعد ان توقف بعضها عن العمل بسبب الخسائر الكبيرة التى تكبدتها نتيجة انخفاض الأسعار فى مقابل ارتفاع أسعار الغاز، لافتا الى أن الفلاح سيحصل على احتياجاته من الأسمدة بـ400 جنيه بفارق 50 جنيها عن التى كان يحصل عليها سابقا من السوق السوداء.
وأضاف إسماعيل في تصريحات صحفية له، أن أهم أسباب ظهور أزمة فى الأسمدة الفترة الماضية هو وجود فساد فى منظومة توزيعها، مشيرا الى أنه تم وضع العديد من الآليات للتصدى لهذه المشكلة، بالتعاون مع جميع أجهزة الرقابة والمتابعة التى تعمل على هذا الملف، بالإضافة إلى مشاركة شباب الباحثين فى محطات البحوث، فى مراجعة المخازن لمعرفة الصادر والوارد.
وأكد أن وزير الزراعة أصدر قرارا يلزم الشركات المصنعة للأسمدة بحظر تداول منتجاتها بالأسواق، وكتابة ذلك بخط أحمر فى منتصف كل شيكارة لتوعية المزارع، بالإضافة إلى متابعة دور الأمن فى ذلك ومراجعة التصاريح التى تسمح بنقل السماد المدعوم للقضاء على الفساد الذى وصفه بأنه أصبح كـ"شباك العنكبوت".

عن Unknown

منظمة سياسية اجتماعية حقوقية
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.