» » مجهولون يفجرون أنبوب غاز شمالي سيناء المصرية



متابعه ; روان حسام
فجرصباح اليوم امجهولون، أنبوب غاز بمدينة العريش،، بحسب مصدر أمني.
وقد صرح المصدر، ، إن “خط الغاز الممتد بمنطقة شمال سيناء إلى الأردن تعرض للتفجير، صباح اليوم”.
وأضاف أنه “جارٍ السيطرة على الحريق من قبل قوات الدفاع المدنى”، لافتا إلى أن “حادث التفجير هذا يحمل رقم 27 من سلسلة تفجيرات خطوط الغاز بسيناء منذ ثورة 25 يناير (كانون ثان 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك)”.
وقال شهود عيان إن “الانفجار كان مروعا، وأحدث صوتا مرتفعا أعقبه تصاعد النيران التى شوهدت من على بُعد 30 كم”.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير  صباح اليوم الثلاثاء.
وتشهد سيناء تصعيدًا غير مسبوق في استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو/ 2013، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، بعضها أعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عنها.
وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية”، و”التكفيرية” و”الإجرامية” في بعض المناطق بشمال سيناء، والتي تتهمها بالوقوف وراء الهجمات المسلحة في سيناء وعدة محافظات مصرية أخرى، وبتهريب الوقود والبضائع إلى قطاع غزة (المحاصر إسرائيليا منذ نحو سبع سنوات) عبر الأنفاق.

عن Unknown

منظمة سياسية اجتماعية حقوقية
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.