الحدث ; طه لمعى
أكد السيد الوزير محافظ الدقهلية / حسام الدين إمام على أهمية الدور الذى يمكن أن تقوم به الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني فى دائرة المحافظة من خلال مشاركتها الفعالة فى كافة قضايا المجتمع وتنمية البيئة مثل ( النظافة – الأمية – الصحة – السكان – البيئة – التدريب ) للعمل على راحة المواطنين و حل مشكلاتهم و تلبية احتياجاتهم
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع أعضاء مجلس إدارة منظمة مصر اولاً لحقوق الإنسان بحضور السيد/ وليد إسماعيل - أمين عام المنظمة بالدقهلية وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة .
تناول اللقاء عدداً من الموضوعات شملت (تقديم أعضاء المنظمة التهنئة للسيد الوزير المحافظ بثقة القيادة السياسية وتوليه منصب محافظ الدقهلية- التعريف بالمنظمة وأهدافها - التعريف بانجازات وأنشطة المنظمة - سبل التعاون مع الجهاز التنفيذي كجهة حقوقية لنقل نبض الشارع لتحقيق تطلعات الجماهير ) .
وقد رحب المحافظ بالتعاون والتنسيق مع المنظمة لحل مشاكل المواطنين وفى مقدمة الأولويات منظومة النظافة والخدمات والصحة وتوفير اسطوانات البوتاجاز .. وأشار سيادته الى ضرورة قيام المنظمة بوضع خطة محددة قصيرة وطويلة الأمد تتضمن رؤيتها وما هى الأنشطة التى يمكن أن تشارك فيها منظمات المجتمع المدنى لإيجاد حلول عملية لكافة المشكلات اليومية للمواطنين و بتعاون كافة الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة .
وأشار المحافظ أن هناك جهود تبذلها المحافظة حالياً فى سبيل الارتقاء بمنظومة النظافة فى جميع مدن ومراكز وقرى المحافظة وفى المقدمة مدينة المنصورة .. كما وجه سيادته لاعداد خطة تنفذها كلية الهندسة لإعادة تنسيق الشكل الحضاري للشوارع والميادين تستهدف حل جميع المشاكل المرورية .. كما أوضح المحافظ بأن المطار المدني المزمع أقامته بالدقهلية سيدعم القيمة الاقتصادية لمحافظة الدقهلية باعتبارها منطقة تجارية حيوية استثمارية .
وأكد المحافظ على ضرورة دعم أواصر التعاون بين كافة المؤسسات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وأهمية العمل بشفافية لتحقيق الأهداف المرجوة فى سبيل النهضة المنشودة لمحافظة الدقهلية .
وفى نهاية اللقاء دار حوار مفتوح حول عدد من الموضوعات التى تتعلق بمطالب واحتياجات المواطنين بنطاق المحافظة

ليست هناك تعليقات :