» » “النقض” تؤيد حبس "أبو إسماعيل" لمدة سنة


كتب : مينا عطه

أيدت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبد المنعم منصور نائب رئيس المحكمة, الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة, بمعاقبة المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل, بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل. 

وجاء الحكم على إثر إدانة أبو إسماعيل بالتطاول وإهانة هيئة المحكمة التي كانت تباشر محاكمته في قضية اتهامه بارتكاب جناية التزوير في محرر رسمي واستعماله, والمتمثل في الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية والذي أثبت فيه ” خلافا للحقيقة ” عدم حمل والدته لأية جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية, أثناء تقدمه لخوض غمار الترشح للانتخابات الرئاسية عام 2012. 

وكان الدفاع عن حازم أبو إسماعيل قد تقدم بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بحبسه لمدة عام, غير أن محكمة النقض رفضت الطعن, ليصبح الحكم نهائيا وباتا. 

وسبق لمحكمة الجنايات أن أصدرت عقوبة الحبس بحق أبو إسماعيل عن تهمة إهانة المحكمة, في ضوء إصراره على التحدث أثناء محاكمته بدون إذن مسبق من المحكمة خلال مثوله بقفص الاتهام, ومقاطعته للمحكمة أكثر من مرة, وتطاوله على قضاتها وإهانته لهم. 

يذكر أن ذات دائرة محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي, أصدرت في شهر أبريل الماضي, حكما في الدعوى الموضوعية المتعلقة بارتكاب حازم أبو إسماعيل لجريمة التزوير في محرر رسمي, بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات.

عن Unknown

منظمة سياسية اجتماعية حقوقية
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.