متابعه ; طه لمعى
مدّدت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري ليوم ثالث، وقال مدير هيئة المعابر في قطاع غزة إن الجانب المصري أبلغهم بتمديد فتح المعبر ليوم غد الثلاثاء في كلا الاتجاهين.
واعتبار أبو صبحة أن التمديد لليوم الثالث جاء للسماح بعودة العالقين في الجانب المصري إلى غزة، وإتاحة المجال لسفر المزيد من الحالات الإنسانية والطلبة من غزة.
واحتشد الآلاف من العالقين على الجانب الفلسطيني من المعبر منذ إعلان السلطات المصرية فتح المعبر في كلا الاتجاهين أملاً في السفر.
وكانت السلطات المصرية قد فتحت المعبر الأحد الماضي لأول مرة في كلا الاتجاهين بعد إغلاق استمر نحو شهرين، الأمر الذي حرم نحو 35 ألف فلسطيني من السفر بينهم طلبة ومرضى.
ووفق هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، فإن السفر اليوم عبر المعبر خصص لطلاب البكالوريوس المسجلين لدى مكاتب وزارة الداخلية وحاملي الإقامات الخارجية.
وأشارت الهيئة إلى مغادرة 630 مسافرا من الحالات الإنسانية والمرضى وحاملي الإقامات، ودخول 378 فلسطينيا من مصر إلى غزة أمس الأحد.

ليست هناك تعليقات :