» » اغلق معبر رفح بعد فتحه ثلاثة أيام لاجل غير مسمى






متابعه ; طه لمعى 

صرح مدير هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية ماهر أبو صبحة ، إن الحكومه المصرية أغلقت معبر رفح الحدودى مساء اليوم ، إلى أجل غير مسمى بعد أن فتحته لمدة ثلاثة أيام متواصلة لعبور الحالات الإنسانية فقط'، في حين طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرئيس محمود عباس بتسلم المعبر 'فورا وضمان فتحه بشكل كامل'.
وفي تصريح له اليوم، أضاف أبو صبحة أن 'خمس حافلات تقل 428 مسافرا من أصحاب الإقامات والطلبة والمرضى تمكنت اليوم  من مغادرة قطاع غزة من معبر رفح باتجاه الأراضي المصرية'.
وأوضح أنالحكومه المصرية منعت 23 مسافرا من مغادرة غزة، دون أن يذكر أسباب ذلك، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من السلطات المصرية.
وقد تواصل فتح المعبر ثلاثة أيام، بعد أبلغت السلطات المصرية الجانب الفلسطيني يوم الأحد رسميا أنها ستمدد العمل في معبر رفح البري إلى يوم آخر بعد أن فتحته ليومين متتاليين (الأحد والاثنين) في كلا الاتجاهين.
تسلم المعبر
من جانبها، طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرئيس محمود عباس بتسلم معبر رفح فورا وضمان فتحه بشكل كامل في كلا الاتجاهين.
وقالت الجبهة -في بيان لها- إنها لن تسمح أن تبقى حرية التنقل والحركة لسكان القطاع رهينة التجاذبات السياسية، على حد وصف البيان.
وأغلقت مصر المعبر عقب الهجوم -الذي تعرض له الجيش المصري بمحافظة شمال سيناء ، وأسفر الهجمات الارهابيه عن مقتل 31 وإصابة ثلاثين، وفق حصيلة رسمية.

عن Unknown

منظمة سياسية اجتماعية حقوقية
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.